المركز الإستشفائي ابن سينا: مباراة لتوظيف متصرفين اثنين من الدرجة الثالثة تخصص علوم إعلام. آخر أجل هو 14 شتنبر 2012




المملكة المغربية
وزارة الصحة
المركز الإستشفائي ابن سينا

إعلان عن إجراء مباراة لتوظيف متصرف من الدرجة الثالثة

بالمركز الإستشفائي ابن سينا


يعلن المركز الإستشفائي ابن سينا أنه سينظم يوم 21 أكتوبر 2012  بكلية الطب و الصيدلة بالرباط، و مدرجي "أ" و "ب" بمستشفى ابن سينا، ومديرية المركز الاستشفائي إبن سينا، مباراة لتوظيف متصرفين إثنين من الدرجة الثالثة تخصص علوم الإعلام.

يشارك في هذه المباراة المترشحين من جنسية مغربية، الحاصلين على دبلوم مسلم من مدرسة علوم الإعلام أو على إحدى الشهادات المعادلة له طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل، و البالغين من العمر 18 سنة على الأقل و 40 سنة على الأكثر في فاتح يناير 2013، و يمكن تمديد حد السن الأعلى لفترة تعادل فترة الخدمات الصحيحة أو الممكن تصحيحها لأجل التقاعد دون أن يتجاوز 45 سنة.

تشتمل المباراة المذكورة على اختبارات كتابية و شفوية:



المعامل عدد الساعات مادة الاختبار  
2

3
ثلاثة ساعات

ثلاثة ساعات
- اختبار كتابي عام يتعلق بمختلف القضايا
القانونية أو الاقتصادية أو التدبيرية أو الاجتماعية أو الإنسانية أو العلمية.
- اختبار كتابي خاص يتعلق بمجال اختصاصات الإدارة المعنية أو بالتخصصات المطلوبة أو بالمهام أو الوظائف المطلوب شغلها.
أ-الإختبارات الكتابية
3 بين 15 و 30 دقيقة اختبار شفو ي تناقش فيه لجنة المباراة مع المترشح مواضيع وقضايا مختلفة بهدف تقيم مدى قدرته على ممارسة المهام أو الوظائف المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها
ب-الاختبار الشفوي


ويحدد عدد المناصب المتبارى بشأنها في منصبين و تخصص 25% منها لفائدة الأشخاص المتوفرين على صفة مقاوم أو مكفول الأمة، أو عسكري قديم، أو محارب قديم.

ويمكن أن تطرح في إطار الاختبارين الكتابيين مواعي اختبارية تراعي الحاجيات المختلفة للإدارة من التخصصات والكفاءات المطلوبة.

يراعى في المواضيع المطروحة في إطار الاختبارات المشار إليها أعلاه المستوى العلمي المطلوب لولوج الدرجة المعنية وكذا متطلبات ممارسة المهام أو الوظائف المرتبطة بها.

تمنح عن كل اختبار نقطة عددية تتراوح ما بين 0 و 20، و تعتبر إقصائية كل نقطة تقل عن 20/5 ولا يقبل لاجتياز الاختبار الشفوي إلا المترشحون الحاصلون في الاختبارات الكتابية على معدل 20/10 دون الحصول على نقطة إقصائية .

تحصر لجة المباراة لائحة المترشحين الناجحين في حدود المناصب المتبارى من شأنها مرتبين حسب الاستحقاق من بين المترشحين الحاصلين على معدل عام لا يقل عن 10/20 دون الحصول على نقطة إقصائية.

و يتكون ملف الترشيح من الوثائق التالية:

- طلب خطي يبين فيه الإسم العائلي و الشخصي للمترشح و عنوانه و إمضاؤه،
- نسخة مشهود بمطابقتها لأصل الدبلوم المسلم من مدرسة علوم الإعلام أو إحدى الشهادات المعادلة له المحددة طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل مصحوبة بنسخة من قرار المعادلة عند الاقتضاء.
- نسخة مشهود بمطابقتها لأصل بطاقة التعريف الوطنية.
- ثلاثة أظرفة ذاتية التلصيق تحمل الطابع البريدي و العنوان الشخصي للمترشح.
- نسخة مشهود بمطابقتها لأصل لشهادة تثبت صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم.
و يتعين أن توجه ملفات مكفولي الأمة و قدماء العسكريين و قدماء المحاربين من طرف رئيس مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الإجتماعية لقدماء العسكريين و قدماء المحاربين.

تودع ملفات الترشيح قبل الساعة الرابعة مساءا من يوم 14 شتنبر 2012 و هو آخر أجل لإيداع الترشيحات إلى مديرية المركز الإستشفائي ابن سينا، الكائنة بزنقة المفضل الشرقاوي، الرباط - المعاهد مدينة العرفان أكدال الرباط.

ويتوجب على الموظفين والمستخدمين العاملين بالمركز أن يرسلوا في نفس الآجال ملفات ترشيحاتهم
إلى قسم الموارد البشرية بمديرية المركز، وذلك تحت إشراف السلم الإداري.

كل ملف للترشيح يصل بعد الأجل أعلاه و أو تنقصه وثيقة من الوثائق المذكورة أعلاه لن يؤخذ بعين الإعتبار.

و سيعلن عن نجاح المترشحين في هذه المباراة و تعيينهم في حدود المناصب و التخصصات المتبارى في شأنها حسب الترتيب و الإستحقاق.

و علاوة على الوثائق المذكورة أعلاه، فإن المترشحين الناجحين بصفة نهائية في هذه المباراة ملزمون بتتميم ملفاتهم بالوثائق الإدارية المطلوبة نظاميا للتعيين.