اللوائح النهائية لمهن وزارة التربية الوطنية يوم 24 شتنبر

lundi 23 septembre 2013



أفادت وزارة التربية الوطنية في بلاغ صحفي أن العدد الإجمالي للمترشحين والمترشحات لاجتياز الاختبارات الكتابية لولوج المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين بلغ 177243، وهو عدد، يضيف البلاغ، يفند الادعاءات المغرضة بخصوص صعوبة تعبئة بطاقة الترشيح الإلكترونية؛ كما تم تسجيل عدد كبير من الترشيحات المكررة.

إلى ذلك قالت الوزارة إن اللوائح النهائية للمترشحين والمترشحات حسب الأسلاك والتخصصات ومراكز إجراء الاختبارات الكتابية، سيتم نشرها زوال يوم الثلاثاء 24 شتنبر الجاري بمقرات الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والنيابات الإقليمية، وكذا على الموقع الإلكتروني للوزارة، حيث يتعين على المترشحين والمترشحات الاطلاع على اللوائح المذكورة والحضور إلى المراكز المحددة لهم نصف ساعة قبل توقيت انطلاق الاختبارات الكتابية، وأن يصحبوا معهم لزوما بطاقة التعريف الوطنية ووصل الإيداع الإلكتروني للترشيح ليدلوا بهما عند بداية كل اختبار.

بلاغ الوزارة أكد أنه يمنع منعا كليا حيازة الهواتف النقالة والوسائط الإلكترونية الأخرى داخل مراكز الامتحان، وذلك على غرار الإجراءات التي تم العمل بها خلال امتحانات البكالوريا 2013، وكل خرق لذلك يؤدي إلى الإقصاء الفوري من المباراة، المزمع تنظيم اختباراتها الكتابية يومي 27 و28 شتنبر الجاري حسب المواقيت المحددة لذلك.

تحديث : 

تنهي وزارة التربية الوطنية إلى علم كافة المترشحات والمترشحين لاجتياز مباراة ولوج المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، أن اللوائح الإسمية للمسجلين بالبوابة الإلكترونية،  قد تم نشرها على الموقع الرسمي للوزارة.


وعلى المعنيين بالأمر التأكد من ورود أسمائهم في هذه اللوائح، والإخبار بأي تظلم في هذا الشأن عبر البريد الإلكتروني. div-com@men.gov.ma





من خلال ملاحظتنا لبعض التسجيلات نلاحظ أنه لم يتم إقصاء التسجيلات المتكررة في عدة مسالك.