مديرية الأمن تعلن عن الناجحين لولوح صفوف البوليس




جريدة المساء
العدد 2301 بتاريخ 18 فبراير 2014
جلال رفيق

مديرية الأمن تعلن عن الناجحين لولوح صفوف "البوليس"


يستعد المئات من المرشحين من رجال الأمن والشباب لاجتياز المباراة الشفوية بالمعهد الملكي للشرطة بالقنيطرة، بعد أن أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني، عن أسماء الناجحين لولوج سلك الأمن برتبة حارس أمن أو مفتش شرطة أو عميد شرطة.

ووجهت المديرية العامة للأمن الوطني استدعاءات كتابية للمرشحين الذين اجتازوا بنجاح المباراة الكتابية، التي أجريت أخيرا بمختلف المدن المغربية.

و أجريت المباريات الكتابية الخاصة بولوج سلك الشرطة بالرباط والدار البيضاء ومدن أخرى، وشارك فيها أغلب رجال الأمن، الذين لم يسعفهم الحظ في الترقية، ولم يتوفقوا في المباراة الداخلية الأخيرة.

و فرضت المديرية العامة للأمن الوطني شهادة الباكالوريا بالنسبة المترشحين، الراغبين في ولوج صفوف الشرطة برتبة حارس أمن، والسنة الثانية من شعبة القانون أو الاقتصاد بالنسبة لمفتشي الشرطة، و الإجازة في الشعبتين نفسيهما بالنسبة للمترشحين الراغبين في الالتحاق برتبة عميد أمن.

و أعلنت مديرية الموارد البشرية، التابعة للمديرية العامة للأمن الوطني، أجلا محددا لإيداع ملفات الترشيح، التي يجب أن تقدم إلى مفوضيات الشرطة أو المصالح الإدارية القريبة من سكن كل مترشح.

و علمت "المساء" أنه سيجري اختيار 100 ضابط للشرطة إناثا وذكورا، في حين سيجري الاحتفاظ ب 25 في المائة من المناصب بالنسبة للمترشحين من قدماء المقاومين ومكفولي الأمة وقدماء العسكريين والمحاربين.

و يتعين على الراغبين في ولوج سلك الضباط الخارجيين التقدم بطلب خطي مكتوب ونسخة مصادق عليها من دبلوم الدراسات الجامعية العامة أو دبلوم الدراسات الجامعية المهنية، إضافة إلى وثائق أخرى.

و سيمتحن المترشحون في موضوع عام باللغة العربية متعلق بالعلوم القانونية أو الاقتصادية، إضافة إلى موضوع أخر باللغة الفرنسية أو الإسبانية.