المندوبية السامية للتخطيط : تعويضات المشاركين في تهيئ وإنجاز الإحصاء العام للسكان والسكنى + إعلان للمترشحين




تعويضات المشاركين في تهيئ وإنجاز الإحصاء العام للسكان والسكنى


تمت المصادقة يوم 10 أبريل 2014 خلال المجلس الحكومي، على مشروع مرسوم بمنح تعويض للمشاركين في تهيئ وإنجاز الإحصاء العام للسكان والسكنى.

وسوف نعرض التعويضات الخاصة باللذين سيجرون الإحصاء كما جاءت في مشروع المرسوم بينما التعويضات الأخرى للعمليات القبلية والبعدية لعملية الإحصاء يمكن مشاهدتها من الرابط آخر الموضوع:

600 - المشرفون المركزيون والجهويون
500 - المشرفون الإقلميون
400 - المشرفون الجماعيون
250 - المراقبون الرسميون
125 - المراقبون الإحتياطيون
200 - الباحثون الرسميون
100 - الباحثون الإحتياطيون
100 - الشيوخ والمقدمون
130 - السائقون
100 - ملاكو الدواب ووسائل النقل الأخرى
100 - أعوان الدعم (الحراس، أعوان المناولة، إلخ)




إعلان للمترشيحين للمشاركة في إنجاز الإحصاء العام للسكان والسكنى 2014


المندوبية السامية للتخطيط تثير انتباه المرشحين عبر الأنترنيت للمشاركة في الإحصاء العام للسكان والسكنى لسنة 2014 إلى أنه لن يتم البث في طلبات ترشيحهم إلا بعد وضع ملف الترشيح كاملا بمكتب الإحصاء بمقر العمالة/الإقليم الذي يوجد به مقر سكنهم أو مقر عملهم.

عرف الترشيح لإنجاز الإحصاء العام للسكان والسكنى 2014 إقبالا كبيرا، إلا أن المندوبية السامية للتخطيط تريد تنبيه المرشحين الذين ترشحوا من خلال بوابة الأنترنيب، أن عليهم أن يضعوا ملفات ترشيحهم لدى مكاتب الإحصاء بمقرات العمالة/الإقليم الذي يوجد به إما مقر سكناهم الشخصي أو العائلي أو مقر عملهم. وذلك داخل الآجال المحددة (30 أبريل 2014 آخر أجل). فالترشيح لا يأخذ بعين الاعتبار إلا إذا كان المرشح قد وضع ملف ترشيحه كاملا لدى مكتب الإحصاء.

وللتذكير فإن ملف الترشيح يجب أن يحتوي، علاوة عن طلب الترشيح (بالنسبة للطلبات الموجهة عبر الموقع الإلكتروني، يجب على المرشح طبع الطلب وتوقيعه وإرفاقه بملف الترشيح)، على الوثائق التالية:
أ ‌- صورتان شمسيتان للمرشح؛
ب ‌- نسخة من بطاقة التعريف الوطنية؛
ت ‌- بالنسبة لغير الموظفين : نسخة طبق الأصل من الشهادة أو الدبلوم الذي يثبت أن المستوى التعليمي للمرشح يساوي على الأقل الباكلوريا + سنتين؛
ث‌- التعريف البنكي أو شيك ملغى للمرشحين الذين يتوفرون على حساب بنكي (حتى تتم عملية تسديد التعويضات بالسرعة اللازمة)؛
ج‌- التزام بالمشاركة في الإحصاء مصادق على صحة التوقيع (يمكن تحميله من الموقع الإلكتروني www.hcp.ma أو من الموقع www.rgph2014.hcp.ma  أو سحبه مباشرة من مكتب الإحصاء بمقر العمالة أو الإقليم أو بمقر عمل المرشح)؛
ح‌- نسخة من البطاقة الرمادية بالنسبة للمرشحين الذين يملكون سيارة ووافقوا على استعمالها خلال عملية الإحصاء.