سجل ايميلك و احصل على جديد الاخبار و المباريات مجانا و بسرعة

ادخل ايميلك من هنا:

لا تنسى تفعيل التسجيل بالضغط على الرابط داخل الايميل الذي سيصلك بعد تسجيلك

Anapec :سوق الشغل في حاجة إلى 124 ألف منصب سنة 2016

افادت مصادر من الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات (أنابيك) أن سوق الشغل في حاجة إلى 124 ألف منصب سنة 2016، حسب دراسة أنجزتها حول حاجيات المقاولات في المهن والقطاعات.

قال أسامة لخميري، مسؤول بقسم التسويق بالوكالة الوطنية، إن الدراسة أنجزت بين فبراير وأبريل الماضيين، وشملت عددا من القطاعات في جميع الجهات، وتهدف إلى الكشف عن حاجيات المقاولات من الكفاءات على الصعيد الوطني. وأضاف أن الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات تعمل على إنجاز هذه الدراسة الاستباقية حول حاجيات سوق الشغل، منذ سنة 2007، باختيار عينات من المقاولات حسب القطاعات التي يختارها والي كل جهة، والتعرف على حاجياتها من خلال استمارة ترمي إلى تشخيص نوعية الكفاءات المطلوبة.

وينتظر أن تقدم الوكالة نتائج الدراسة الاستشرافية التي أنجزتها خلال السنة الجارية حول سوق الشغل غدا الخميس خلال ندوة بمقر جهة الرباط سلا زمور زعير. ورد في بلاغ للوكالة أن الندوة ستنظم تحت عنوان "سوق الشغل غدا"، وتتطرق إلى الاحتياجات، والمهن، والقطاعات، وحاجيات سوق الشغل إلى 124 ألف منصب في أفق سنة 2016.

 وسيرأس الندوة، عبد السلام الصديقي، وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية ويحضرها عبد الوافي لفتيت، والي جهة الرباط، وأناس الدكالي، المدير العام للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، بمشاركة مختلف الفاعلين المؤسساتيين والاقتصاديين والاجتماعيين. وستكون الندوة مناسبة لتقديم نتائج نسخة 2015 من الدراسة الاستشرافية لسوق الشغل، والتوقيع على اتفاقيات الشراكة بين الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات وشركائها في القطاعين الخاص والعام. 

خديجة بن اشو - المغربية