سجل ايميلك و احصل على جديد الاخبار و المباريات مجانا و بسرعة

ادخل ايميلك من هنا:

لا تنسى تفعيل التسجيل بالضغط على الرابط داخل الايميل الذي سيصلك بعد تسجيلك

lottery green card 2017 قرعة الهجرة لامريكا

أعلنت الخارجية الأمريكية عن انطلاق التسجيل في قرعة "تأشيرة التنوع لسنة 2017"، الممكّنة من الهجرة إلى USA، ابتداء من الخميس فاتح أكتوبر، قبل اختتام العملية بحلول منتصف يوم الثلاثاء الثالث من نونبر، بتوقيت العاصمة واشنطن.


وأفاد المصدر نفسه أن البرنامج السنوي "تأشيرة التنوع"، المشتهر بتسمية "قرعة الهجرة إلى أمريكا"، يمكّن من الحصول على تأشيرة هجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية لكل مرشح يستجيب لمعايير بسيطة ودقيقة، ويتم اختياره عن طريق سحب عشوائي يجرى بواسطة الحاسوب.
البلاغ ذاته ذكر أن التسجيل يتم باشتراك مجانيّ، وبطريقة إلكترونية، على الموقع www.dvlottery.state.gov، ويجب تسجيل كل فرد من أفراد العائلة المشاركة في القرعة.
"يشترط أن يكون المرشح حاصلاً على شهادة الباكالوريا على الأقل، وفي حال عدم توفر الشهادة المذكورة، يمكن قبول المرشحين الحاصلين على تجربة مهنية لمدة سنتين في مجال عالي التخصص، شريطة أن تستجيب تجربتهم للمعايير المسطرة من قبل الخارجية الأمريكية"، وفق الوثيقة.
كما زادت الخارجية الأمريكيّة أنه "كما جرت العادة في السنوات الماضية، يتم تصنيف التجارب المهنية بالاستعانة بنظام رقمي متوفر على موقع www.onetonline.org، حيث تحصل كل تجربة مهنية بعد تحليلها على علامة يجب أن لا تقل عن 7.0 للمشاركة في قرعة تأشيرة التنوع.
أما بخصوص إعلان النتائج، فمن المنتظر أن يتم خلال شهر ماي 2016 عبر الموقع الإلكتروني www.dvlottery.state.gov، باعتباره "المصدر الوحيد للمعلومات حول نتائج القرعة"، ولا تتوفر القنصلية العامة الأمريكية على أية معلومات بهذا الصدد، بناء على مضمون البلاغ.