سجل ايميلك و احصل على جديد الاخبار و المباريات مجانا و بسرعة

ادخل ايميلك من هنا:

لا تنسى تفعيل التسجيل بالضغط على الرابط داخل الايميل الذي سيصلك بعد تسجيلك

توظيف 4500 شرطي خلال 2016

عجلت المعدلات الكبيرة للجريمة وتهديدات الهجمات الارهابية بعواصم عالمية قريبة، باعلان وزير الداخلية “محمد حصاد”، خلال جلسة الأسئلة الشفوية في مجلس النواب، أمس الثلاثاء، عن توظيف 4500 شرطي خلال العام المقبل.
 

و أشاد “حصاد” بالجهود التي تبذلها عناصر الشرطة والدرك في محاربة الجريمة، مثمنًا ما تعرفه مستويات الجريمة من انخفاض في المغرب، مؤكدا أن معدلاتها في تراجع مستمر.
وأضاف “حصاد” خلال مداخلة له، أن السلطات المغربية “بذلت جهودًا كبيرة في هذا الصدد”، على سبيل المثال مدينة فاس التي شهدت تدخلات مهمة أسفرت عن اعتقال أكثر من ثلاثة آلاف شخص في أقل من 15 يوما، وهو ما جعل المدينة تعرف تراجعًا للجريمة بشكل ملفت.

وكانت فاس، أبرز مدينة، عرفت نموا مضطرداً للجريمة، أخرها، الاعتداء الشنيع على سياح ألمان بالسيوف، ما جعل وسائل اعلام ألمانية، تُحدر الألمان من زيارة المغرب، ومدينة فاس على الخصوص.

من جهة أخرى، تعهد “حصاد” بالبرلمان، بأن تشهد مدينة سلا التي تعرف نسبة جريمة مرتفع، انخفاضا في الجريمة مثلها مثل مدينة فاس، خصوصا بعد تكرر شكاوى سكانها من تصاعد الجرائم، مشددًا على أن “كل مؤشرات الجريمة في انخفاض”، مستدلا على ذلك بأن جرائم القتل قد انخفضت بنسبة 4 في المائة بمعدل جريمة واحدة كل يوم في المملكة، وهو ما اعتبره الوزير معدلا منخفضا بالمقارنة مع بعض الدول التي يتجاوز عدد سكانها عدد سكان المغرب.

و نَوهَ “حصاد” بالقوات العمومية، وبالجهود التي تبذلها من أجل مكافحة الجريمة، وحماية المواطنين، مؤكدا أن دولا كثيرة تعترف بأن المغرب من الدول التي فيها أمن واستقرار، كما كشف أن عام 2016 ستعرف توظيف 4500 شرطيا جديدا