OCP : مراحل عملية توظيف 500 شاب - ايداع ملفات الترشيح ابتداءا من 18 يناير 2016

Royaume du Maroc 
Group OCP  

PHOSBOUCRAA


OPÉRATION DE RECRUTEMENT  PHOSBOUCRAA

La sélection se fera selon le processus suivant :

Etape 1
Dépôt de candidature : du 05/12/2015 au 19/12/2015 

Remplir le formulaire sur l’espace candidat du site web.
Toute fausse déclaration entraînera automatiquement le rejet de la candidature.
Etape 2
Notification des candidats préselectionnés : le 08/01/2016 

La préselection sera faite sur la base de l’adéquation des profils aux besoins en recrutement.
Etape 3
Sélection à partir du 18/01/2016 
·          Constitution du dossier administratif requis
·          Tests de sélection
·          Entretien professionnel
·          Visite médicale
Le calendrier d’organisation de la phase de sélection sera notifié ultérieurement. 
Etape 4
Notification des résultats et mise en formation 

Les candidats retenus seront contactés pour accomplir les formalités administratives et rejoindre les centres de formation.

Chaque candidat doit conserver l’identifiant et le mot de passe de son compte créé pour pouvoir suivre l’état d’avancement de sa candidature.
 **************
انطلقت المرحلة الثانیة من عملیة التوظیف بفوسبوكراع، المعلنة من طرف الرئیس المدیر العام للمجمع الشریف للفوسفاط، والقاضیة بتوظیف 500 شاب من أبناء المنطقة، في مرحلة أولى من عملیة توظیف ستشمل 1270 من حاملي الشواھد والدبلومات ذات تخصصات معینة.

وقد توصل ما مجموعھ 1200 باحثا عن العمل من بین أزید من 7000 طلب الكتروني، برسالة على البرید الالكتروني تفید قبولھ في الانتقاء وفق عملیة النظم المعلوماتیة التي حددت لھا معاییر محددة، والذي أشرفت علیھا شركة فرنسیة.

وقد استثني من ھذا الانتقاء كل من ولد خارج النفوذ الترابي لجھة العیون الساقیة الحمراء. وھو ما اعتبره عدد كبیر من حاملي الشھادات العلیا حیف في حقھ. كما شمل الإقصاء أیضا عدد من الذین بلغوا سن 34، دون أن یفھموا السبب وراء عدم انتقائھم خاصة وأن معیار السن محدد في 35 سنة.

ھذا وسیجتاز ھؤلاء المنتقین، بعد تقدیم ملفاتھم الإداریة، اختبار الكتروني ابتداء من 18 ینایر الجاري، وفق نظام (système canadien)، في مرحلة ثانیة، قبل اجتیاز المقابلة الشفویة، والخبرة الطبیة.

وقد علمت "الصحراء الیومیة" من مصادرھا، أن إدارة فوسبوكراع قد وفرت جل الوسائل اللوجیستیكیة من أجل ھذه العملیة، حیث قامت بتوفیر حوالي 250 حاسوب مزود بشبكة انترنیت من أجل الاختبار المھني، وذلك بقسم المعالجة الشاطئ. فیما أفادت مصادرنا أن إقدام إدارة فوسبوكراع على اختیار المرسى بدل العیون، یكمن في اتخاذ إجراءات احترازیة خوفا من وقفات احتجاجیة لفئات المعطلین الذي دشنوا حراكا اجتماعیا غیر مسبوق منذ الإعلان عن ھذه العملیة للمطالبة بأحقیتھم في التوظیف.

- محمود من لا یخاف/العیون.
الصحراء الیومیة/العیون