سجل ايميلك و احصل على جديد الاخبار و المباريات مجانا و بسرعة

ادخل ايميلك من هنا:

لا تنسى تفعيل التسجيل بالضغط على الرابط داخل الايميل الذي سيصلك بعد تسجيلك

تدشين وحدة صناعية "يازاكي" بمكناس ستوفر حوالي 2700 منصب شغل مباشر

أشرف وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي مولاي حفيظ العلمي الثلاثاء 15 مارس بمكناس ، على تدشين وحدة صناعية للإنتاج تابعة للمجموعة اليابانية "يازاكي".

وقام العلمي ، رفقة الوزير المنتدب المكلف بالمقاولات الصغرى وإدماج القطاع غير المنظم مامون بوهود ووالي جهة فاس مكناس سعيد زنيبر وعامل عمالة مكناس محمد القادري وعدد من المنتخبين ، بزيارة مختلف ورشات الإنتاج لهذه الوحدة الصناعية التي تم إنشاؤها بالقرب من المحور الطرقي وجدة ، الدار البيضاء.

وتم رصد لهذه الوحدة الصناعية المتخصصة في أجزاء السيارات وتمتد على مساحة 56 ألف متر مربع 30 ألف متر مربع منها مبنية، باستثمارات مالية تقدر ب 200 مليون درهم وستوفر حوالي 2700 منصب شغل مباشر.

وتشغل هذه الوحدة الصناعية الواقعة بالمنطقة الصناعية "أكغوبوليس" حاليا 1700 عامل في المرحلة الأولى لتصل نهاية السنة الجارية الى 2700 عامل.وتتبنى هذه الوحدة الصناعية مقاربة ايكولوجية وتحترم معايير حماية البيئة خصوصا عبر استعمال الطاقة الشمسية وإعادة تدوير المياه.

وانطلقت أنشطة المجموعة اليابانية "يازاكي" بالمغرب منذ سنة 2000 بخلق وحدة صناعية بالمنطقة الحرة بمدينة طنجة التي يشتغل بها حاليا 4600 شخص.

وكانت "يازاكي" قد أنشأت سنة 2010 بمدينة القنيطرة وحدة صناعية ثانية لإنتاج أجزاء السيارات موجهة لتزويد شركات "جاكوار" و"لاند روفر" وفورد" و"جنرال موتور" وتوفر حوالي 2600 منصب شغل.  

وتختص مجموعة  "يازاكي" بالدرجة الأولى في سلسلة الأسلاك الكهربائية، وتبلغ حصتها في السوق العالمي ما يقارب 29 في المائة. وتشغل هذه المجموعة الصناعية  279 ألف شخص ب476 موقع صناعي موزع بين 45 بلدا.