جماعة القنيطرة: مباراة لتوظيف 4 تقنيين من الدرجة الرابعة تخصص كهرباء المنشآت




إعلان

عن إجراء مباراة لتوظيف تقنيين من الدرجة الرابعة


تنظم جماعة القنيطرة يوم الأحد 26 يونيو 2016 بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة ابن طفيل بالقنيطرة مباراة لتوظيف أربعة (04) تقنيين من الدرجة الرابعة في تخصص تقني في كهرباء المنشآت (Technicien  en Electricité d'Installation)
يحتفظ بحصة 25% من المناصب، لفائدة المترشحين من قدماء المقاومين والعسكرين والمحاربين ومكفولي الأمة.

شروط الترشيح:
تفتح هذه المباراة في وجه المترشحين من جنسية مغربية والبالغين من العمر 18 سنة على الاقل و40 سنة على الأكثر في فاتح يناير من السنة الجارية، والحاصلين على دبلوم تقني في كهرباء المنشآت، المسلم من طرف المؤسسات المؤهلة لتسليم هذه الشهادات طبقا للمرسوم رقم 2.86.325 بتاريخ 9 يناير 1987 بسن نظام عام لمؤسسات التكوين المهني أو إحدى الشهادات أو الدبلومات المحددة طبقا لمقتضيات المرسوم رقم 2.12.90 الصادر في 30 أبريل 2012.

تشتمل المباراة على اختبارين كتابي وشفوي تحدد مدتهما ومعاملاتهما حسب الجدول التالي:
الاختبار الكتابي الدرجة المتبارى بشأنها
التاريخ المعامل المدة الموضوع
الأحد 26 يونيو 2016 ثلاثة (03) ثلاثة (03) ساعات يتعلق بالتخصص أو بالهام أو الوظائف المطلوب شغلها، يتضمن موضوعا أو عدة مواضيع  اختيارية تقني من الدرجة الرابعة
الاختبار الشفوي
المكان المعامل المدة الموضوع
مقر جماعة القنيطرة اثنان (02) بين 15 و30 دقيقة يتمحور حول مواضيع وقضايا مختلفة بهدف تقييم مدى قدرة المترشح على ممارسة المهام المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها
تمنح عن كل اختبار نقطة عددية تتراوح ما بين 0 و20 ويتأهل لاجتياز الاختبار الشفوي المترشحون الحاصلون على معدل لايقل عن 12 من 20 في الاختبار الكتابي. وتعتبر اقصائية كل نقطة تقل عن 05 من 20.

ملف الترشيح:
يتكون ملف الترشيح من:
- طلب خطي يحمل اسم المترشح وعنوان السكن والهاتف؛
- سيرة ذاتية (CV) تحمل صورة شمسية للمترشح.
- نسخة مشهود بمطابقتها طبق الأصل من بطاقة التعريف الوطنية؛
- نسخة طبق الأصل من دبلوم تقني في التخصص المطلوب أو مايعادله، مصحوب بنسخة من قرار اعتماد المؤسسة طيلة مدة اعتماد المؤسسة طيلة مدة التكوين في التخصص المطلوب بالنسبة للشهادات المسلمة من طرف مؤسسات التكوين المهني الخاص أو بنسخة من قرار المعادلة بالنسبة للشهادات المسلمة من طرف مؤسسات أجنبية؛
- شهادة مدرسية تثبت توفر المترشح على مستوى السنة الثانية باكالوريا من التعليم الثانوي التأهيلي (ثالثة ثانوي سابقا)؛
- ثلاثة أظرفة متنبرة ذات لصاق ذاتي تحمل الاسم الكامل للمترشح والعنوان الشخصي؛
- بالنسبة للمترشحين الموظفين يتعين أن يكون طلب الترشيح مصحوبا بموافقة الإدارة التي ينتمون إليها؛
- نسخة طبق الأصل من الشهادة التي تثبت صفة مقاوم أو مكفول أمة أو عسكري قديم أو محارب قديم بالنسبة لمن له إحدى هذه الصفات.

- إيداع الترشيح:
ترسل ملفات الترشيح عن طريق البريد إلى العنوان التالي: جماعة القنيطرة الساحة الإدارية - المعمورة، ص.ب: 6 القنيطرة الرئيسية 14000، ابتداء من تاريخ نشر هذا الإعلان إلى غاية 22 ماي 2016 كآخر أجال لقبولها، ويؤخذ في الاعتبار خاتم البريد لإثبات تاريخ الإرسال شريطة التوصل به قبل تاريخ نشر لائحة المقبولين لاجتياز الاختبار الكتابي، وينبغي أن يحمل ظرف الإرسال عبارة مباراة توظيف تقني من الدرجة الرابعة.
توجه ملفات المشاركة في هذه المباراة بالنسبة لمكفولي الأمة وقدماء المحاربين وقدماء العسكريين عن طريق مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين.
توجه ملفات المشاركة في هذه المباراة بالنسبة للمقاومين عن طريق المندوبية السامية للمقاومين وقدماء أعضاء جيش التحرير.

ملحوظة:
كل ملف للترشيح يصل إلى مكتب الضبط لهذه الجماعة خارج اللآجال المحددة أو تنقصه وثيقة من الوثائق المذكورة لن يؤخذ بعين الاعتبار ويحتفظ به دون جواب.
ويستم الإعلان عن لائحة المترشحين المقبولين لاجتياز الاختبارات الكتابية والشفوية ببوابة التشغيل العمومي  www.emploi-public.ma وبوابة المديرية العامة للجماعات المحلية www.pncl.gov.ma وكذا بالموقع الإلكتروني للجماعة www.kenitra.ma  ويعتبر هذا بمثابة إعلان.