سجل ايميلك و احصل على جديد الاخبار و المباريات مجانا و بسرعة

ادخل ايميلك من هنا:

لا تنسى تفعيل التسجيل بالضغط على الرابط داخل الايميل الذي سيصلك بعد تسجيلك

المشروع الجديد ل”رونو” الذي سيساهم في إحداث 50 ألف منصب شغل دائم

Le nouveau projet de Renault devrait créer 50 000 nouveaux emplois permanents au Maroc


بالفيديو تفاصيل المشروع الجديد لـ “رونو”
الذي سيساهم في إحداث 50 ألف منصب شغل دائم

قال رئيس المعهد المغربي للعلاقات الدولية، السيد جواد كردودي، إن المشروع الجديد لمجموعة “رونو” سيمكن المغرب من رفع رقم معاملاته بشأن التصدير وتعزيز سوق الشغل.
وأشاد جواد كردودي بهذا المشروع “الذي سيمكن المغرب من رفع رقم معاملاته في التصدير، وتعزيز سوق الشغل وتطوير خبراته في مجال نقل التكنولوجيا”.
وأشار إلى أن المشروع الجديد للمجموعة، الذي ترأس صاحب الجلالة الملك محمد السادس، الجمعة بالرباط، حفل إطلاقه، والذي عبأ استثمارات بقيمة 10 ملايير درهم، يكتسي “أهمية قصوى”، موضحا أنه سيمكن من تحقيق رقم معاملات إضافي بقيمة 20 مليار درهم سنويا، كما سيسهم في إحداث 50 ألف منصب شغل دائم. وأضاف المصدر أن هذا المشروع، الذي يراهن أيضا على تكوين أطر في مجال صناعة السيارات، سيجعل من المغرب أرضية عالمية في مجال التزويد المتعلق بقطاع السيارات.
كما أن هذا المشروع، الذي سيسهم أيضا في تكريس دور قطاع الصناعة في اقتصاد المملكة، سيمكن، في أفق سنة 2020، من مضاعفة عدد مناصب الشغل إلى 160 ألف، والرفع من قيمة صادرات السيارات لتبلغ 100 مليار درهم سنويا.


وتعد صناعة السيارات من بين القطاعات الصناعية الأكثر دينامية بالمغرب الذي تبوأ المرتبة الأولى في قائمة البلدان المصدرة للسيارات بمنطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط.
وقد شهد هذا القطاع نسبة نمو كبيرة خلال العشر سنوات المنصرمة وحقق بفضل هذه الطفرة نتائج مهمة عند التصدير كما ساهم في خلق فرص كبيرة للشغل
Renault Kénitra recrute