سجل ايميلك و احصل على جديد الاخبار و المباريات مجانا و بسرعة

ادخل ايميلك من هنا:

لا تنسى تفعيل التسجيل بالضغط على الرابط داخل الايميل الذي سيصلك بعد تسجيلك

شروط توظيف 5 آلاف شرطي بالمغرب

اشترطت المديرية العامة للأمن الوطني، التي يشرف عليها عبد اللطيف حموشي، في توظيف 5100 شرطي بمختلف الدرجات، والتي ستجري في العاشر من يوليوز المقبل، قوة وحدة البصر لدى المترشحين للمباريات الخارجية...

وعدا ملف الترشيح والوثائق المطلوبة، فإن إدارة الأمن اشترطت أن يكون المرشح مؤهلا نفسيا للوظيفة المطلوبة، وأن يتوفر على قوة بصرية يبلغ مجموعها 10/15 على الأقل، من غير استعمال نظارات أو عدسات أو أية وسيلة يمكنها رفع القوة البصرية.


وبحسب شروط المباريات، فإنه يحدد المقدار الأقصى للقوة البصرية في 10/20 بالنسبة للعينين، و 10/10 بالنسبة لكل عين، كما أن عدد المناصب بالنسبة لمباراة “عميد الشرطة” يصل إلى 100 منصب، وضباط الشرطة 300، وضباط الأمن 90، ومفتشو شرطة 1040، وحراس الأمن 3570 منصبا.

وركزت شروط مباريات رجال الشرطة على عامل الطول، حيث حددت مديرية الأمن الوطني 1.70 متر بالنسبة للمرشحين الذكور في مختلف المناصب، باستثناء ضباط الأمن وحراس الأمن المطلوب فيهم 1.73 متر، بينما الطول المطلوب عند الإناث فيبلغ 1.67 متر.

وبخصوص الشهادات المطلوبة، فمنصب عميد الشرطة يتطلب الحصول حصريا على الإجازة في الحقوق، أو شهادة معادلة لها، أو دبلوم سلك التكوين في التدبير الإداري للمدرسة الوطنية، وبالنسبة لضابط الشرطة دبلوم الدراسات الجامعية العامة أو دبلوم الدراسات الجامعية المهنية، وأما منصب مفتش شرطة فالمطلوب فيه شهادة النجاح بفصلين (S1-S2) في السنة الأولى من الدراسات الجامعية.

 هسبريس من الرباط