فتح باب التسجيل للعمل الموسمي بإيطاليا 30 ألف فرصة عمل؛ آخر أجل للتسجيل 31 دجنبر 2016




قالت وزارة الداخلية الايطالية في بلاغ مع وزارة العمل أنها تفتح أبواب العمل الموسمي في وجه جنسيات كثيرة من بينها المغاربة وتسمى العملية بالايطالية decreto flussi   وهي لتنظيم تدفق العمالة الاجنبية.
العملية ستعطي فرصة عمل لـ30 ألف مهاجر بحيث يتخصص 3600 منصب لغير الموسميين و14 الف و 250 منصب لتصاريح الاقامة و التي تجدد اَليا و13 الف منصب للعمال الموسميين.
وشرع رسميا في تقديم الطلبات في الثالث من هذا الشهر بعد صدور المرسوم ونشره في الجريدة الرسمية للجمهورية الإيطالية، بالنسبة لتصاريح الإقامة التي تجدد بالنسبة للعمال الغير الموسميين.
وتتواجد نحو30 جنسية معنية بهذا الإجراء على غرار الجزائر والمغرب وتونس ودول افريقية وآسيوية وأخرى من أمريكا اللاتينية دون أن يحدد المرسوم حصة “كوطا” أي بلد.
وتكون فرصة الظفر بمنصب أكبر في حالة وجود معرفة مباشرة أو اتصال برب عمل في ايطاليا سواء أجنبي أو ايطالي لتسهيل العملية، ويشترط أن يكون مشروعه يساوي أو يفوق 500 ألف أورو أي نصف مليون أورو فما فوق، وبحاجة ليد عاملة أجنبية.
وقد انطلقت العملية الالكترونية على موقع وزارة الداخلية الإيطالية الرسمي على شبكة الانترنت، وستستمر إلى غاية 31 دجنبر 2016، على الرابط التالي وهو بالايطالية فقط.