سجل ايميلك و احصل على جديد الاخبار و المباريات مجانا و بسرعة

ادخل ايميلك من هنا:

لا تنسى تفعيل التسجيل بالضغط على الرابط داخل الايميل الذي سيصلك بعد تسجيلك

كندا تقرر استقبال 450 ألف لاجئ ومهاجر جديد (طرق ورابط التقديم)


ن صوت كندا
كشف وزير الهجرة والجنسية الكندي جون ماكالوم ان الحكومة الكندية قررت زيادة أعداد المهاجرين إليها خصوصا من العمالة الماهرة لتحفيز الاقتصاد.

وأضاف «ماكلوم» ردا على تقرير للمجلس الاستشاري للنمو الاقتصادي الكندي والذي طالب بزيادة أعداد المهاجرين إلى كندا بنسبة 50% لتصل إلى 450 ألفا سنويا، إن تحقيق هذا الهدف سيجد الدعم الوطني الواسع. من جانبه، قال وزير التنمية الاقتصادية الكندي «نافديب بينز» نفضل «زيادة مستويات الهجرة، ولكن لن تصل إلى حد تأييد هذا الرقم» مضيفا نحن كحكومة «بحاجة إلى التركيز على فوائد النمو في الاقتصاد وجزء من هذا النمو هو الاستثمار في الطاقة البشرية، وجزء من هذه المعادلة هو في الهجرة وعملية استقبال اللاجئين».
وقال إن «جلب المزيد من العمالة الماهرة جزء من جدول أعمال الحكومة الأوسع الذي يشمل الاستثمار في البحث والتطوير وخلق فرص عمل ومساعدة الشركات على النمو.
أما نائب رئيس رابطة المصنعين الكنديين فأكد الحاجة إلى بذل المزيد من الجهد للتأكد من أن المهاجرين سيضيفون إلى كندا المهارات اللازمة التي تحتاجها.


 ونقدم لكم في التقرير التالي طرق وشروط التقدم للهجرة واللجوء الى كندا
1 – اجراءات الهجرة الى كندا بالرابط
ما هي سنوات الخبرة المطلوبة ؟
 افضل نقاط الخبرة هي مقابل أربع سنوات في وظيفة مدرجة في قائمة الوظائف المعتمدة في كندا وتسمى National Occupational Classification – NOC وبالطبع يتم إثبات الخبرة بشهادات موقعة ومصدقة من الشركة التى عملت بها ومن الغرفة التجارية ثم الخارجية.
ما أهم المستندات أو الوثائق المطلوبة للهجرة الى كندا ؟
 المستندات المطلوبة بخلاف النماذج الرسمية أهمها ما يلي :
1. شهادة تحديد مستوى اللغة الإنجليزية IELTS أو الفرنسية TEF أو كلتاهما.
2. السيرة الذاتية بالتفصيل بالإنجليزية.
3. شهادات الخبرة العملية لطالب الهجرة وزوجته.
4. الشهادات الدراسية (الثانوية العامة – البكالوريوس – الماجستير – الدكتوراة للمتقدم وزوجته وأولاده (بالإضافة إلى أي شهادات أو دبلومات أخرى).
5. شهادة ميلاد طالب الهجرة وكل المرافقين له.
6. وثيقة الزواج لطالب الهجرة وزوجته.
7. عدد 8 صور لجواز السفر لكل من طالب الهجرة وكل المرافقين له
8. صورة جواز السفر لطالب الهجرة وزوجته وكل المرافقين له
9. شهادة من الشرطة (فيش وتشبيه) من البلد الأم (يطلب في المراحل الأخيرة) .
10. شهادة من الشرطة (فيش وتشبيه) من بلد الإقامة (يطلب في المراحل الأخيرة) .
11. كشف طبي شامل موثق من مستشفى معتمد من السلطات الكندية (يطلب في المراحل الأخيرة) .
12. شهادة من البنك بمبلغ يحدد حسب عدد أفراد الأسرة المهاجرة (يطلب في المراحل الأخيرة).

 ما هي متطلبات اللغة ؟
 لتحديد مستواك في اللغة الإنجليزية يجب الحصول على شهادة اختبار تحديد مستوى معترف به في كندا مثل IELTS من المجلس البريطاني British Council من أقرب فرع لك يتم الاعتراف بدرجة إتقانك اللغة الإنجليزية أوالفرنسية أو كلتاهما عن طريق شهادة تحديد المستوى من جهات معترف بها من قبل سلطات الهجرة الكندية مثل المركز الثقافي الفرنسي الرسمي.
أما اللغة الإنجليزية فتحتاج اختبار”آيلتس ” IELTS ويتم في المجلس الثقافي البريطاني British Council  ويكلفك حوالي 200 دولار وعنوان المركز الرئيسي هو www.britishcouncil.org ويقيس الاختبار المهارات اللغوية الأربعة وهي الاستماع والتحدث والكتابة والقراءة (الفهم).

كيف تحصل على اللجوء الى كندا ؟
إذا كنت تفكر فى اللجوء إلى كندا فهناك 3 طرق للحصول على ما يسمى حماية اللاجئينا لأجانب فى كندا وهم كالتالى:
-الطريقة الأولى : -تقديم طلب اللجوء إلى كندا عند الوصول إلى مطار أو ميناء كندى , حيث يمكن التصر يحبر غبتك فى الاستفادة من حماية اللاجئين الأجانب فى كندا.
الطريقة الثانية : -تقديم طلب اللجوء فى مكتب ادارة الهجرة والجنسية إما بشكل شخصى إذا كنت فى كندا ,أو قد ينوب عنك احد أقاربك هناك فى تقديم الطلب.
الطريقة الثالثة : - عن طريق المفوضية السامية لشئون اللاجئين حيث ترسل طلب اللجوء الى سفارة كندا فى بلدك أو البلد الذى تقيم أنت فيه لاتمام عمليه سفرك واعطاء كالتأشيرة من الخارج.
بعد تقديم الطلب : - بعد تعبئة كل البيانات المطلوبة فى استمارة الطلب , سوف تحدد لكمقابلة أو جلسة استماع وسوف يتم الاتصال بك لتحديد وقت ومكان المقابلة إذا كنتمتواجدا فى كندا.