شروط الهجرة إلي كندا بنظام Entry Expres 2017


اصبح نظام جديد للهجره السريع للكندا الذي اطلقت عليه وزارة الهجرة الكندية “Entry Express” ناجحا فمن خلال هذا النظام يمكن طالب الهجرة المستوفي  للشروط الدخول إلي كندا في خلال ستة اشهر من تقديمه لطلب الهجرة.
وبالفعل تم تطبيق هذا النظام في بداية العام الجاري 2015 وكانت اهم الشروط المطلوبة  هي حصول المتقدم لطلب هجرة علي عقد عمل من الشركات الكندية ولكن الآن هذا الشرط غير  موجود بسبب صعوبة الحصول علي عقد عمل هناك ولكنه يعطي الاولوية لمن يحصلون عليه.
شروط الهجرة إلي كندا بنظام  Entry Expres
حددت وزارة الهجرة والجنسية الكندية ثلاثة فئات يمكنهم الاستفادة من نظام الدخول السريع وهي كالأتي :
فئة العمالة الماهرة:
-
 ويشترط ان يكون المتقدم لديه خبرة لا تقل عن عام بدوام كلي او جزئي في مهنة  يتقاضي عليها اجراً خلال العشر سنوات الأخيرة.
-
ويجب ان تكون هذه الوظيفة في مستوي (A or B,0 ) وذلك بحسب تصنيف العمل الكندي NOC
-
يجب علي المتقدم للهجرة إلي كندا بنظام الدخول السريع ان يتقن اللغة الإنجليزية  او الفرنسية بمستوي لا يقل عن 7 بحسب المعيار الكندي CLB.
-
اثبات امتلاكك لأموال كافية لتسديد احتياجاتك داخل الأراضي الكندية ويختلف هذا  المبلغ بالطبع باختلاف عدد افراد الأسرة يمكنك معرفة المبلغ الطلوبة في الجدول  التاليوهناك شرط يعطيك الأولوية فقط في الهجرة وهو الحصول علي عقد عمل من الشركات  الكندية (ملحوظة : كان هذا الشرط ضرورياً في بداية اطلاق النظام الا انه اصبح  الان غير ضروري لصعوبته ولكنه يحمل الأولوية لمن يحصل عليه )
برنامج الحرف الماهرة
-
 امتلاك خبرة عامين علي الأقل في الخمس سنوات الماضية في احد هذه الحرف (الكهرباء – البناء – الصناعة – الصيانة – الزراعة – المواد الطبيعية – الطهي –  الجزارة – الخبز)
-
يجب علي المتقدم للهجرة إلي كندا بنظام الدخول السريع ان يتقن اللغة الإنجليزية  او الفرنسية بمستوي لا يقل عن 7 بحسب المعيار الكندي CLB.
-
امتلاك عقد عمل في المهنة المتقدم بها , أو اجتياز اختبار فيها
برنامج الخبرة الكندية
-
ويتطلب هذا البرنامج امتلاك خبرة عمل عام واحد علي الأقل خلال الثلاث سنوات  الماضية في كندا . ولا تحتسب سنوات الدراسة (يشترط ان يكون بدوام كامل )
-
ويجب ان تكون هذه الوظيفة في مستوي (A or B,0 ) وذلك بحسب تصنيف العمل الكندي  NOC
-
يجب علي المتقدم للهجرة إلي كندا بنظام الدخول السريع ان يتقن اللغة الإنجليزية  او الفرنسية بمستوي لا يقل عن 7 بحسب المعيار الكندي CLB.
خطوات التقديم بطلب هجرة الي كندا بنظام الدخول السريع
1 ان كانت تتوفر فيك الشروط السابقة يمكنك اختبار اهليتك لدخول برنامج “Entry Expres”
- وان كانت نتيجة اختبارك هي انك تصلح لأكمال الخطوات فسيتم اعطائك كود مخصص ستقوم  باستخدامه في الخطوة رقم 4.
2 قم بفتح حساب علي موقع وزارة الهجرة الكندية
3 بعد فتح حساب جديد سيقوم الموقع بتوجيهك الي صفحة لتختار منها برنامج الهجرة  الذي تريده وبالطبع سنختار Entry Expres.
4 بعدها سيتم توجيهك لصفحة تقوم فيها بملئ بعض البيانات ليحدد أهليتك لنظام الهجرة السريع وان كانت النتيجة موفقة سيطلب منك ادخال الكود الذي قمت بنسخه من الحطوة رقم 1
سيقوم الموقع باعطاءك عدد من النقاط بحسب توفر الشروط المذكورة فيك وبعدها سيقوم  بالمقارنة بين نقاطك ونقاط المتقدمين الأخرين وسيقوم بمراسلة من له نقاط اكثر ثمن له نقاط اقل
المصدر: صوت كندا