جماعة أنزو - إقليم أزيلال: مباراة توظيف 03 مساعدين تقنيين من الدرجة الثالثة تخصص السياقة والإعلاميات




المملكة المغربيةوزارة الداخليةإقليم أزيلالدائرة فطواكةقيادة فطواكةجماعة أنزو
إعــــلان
عن تنظيم مباراة للتوظيف في درجة
مساعد تقني من الدرجة الثالثة
 تنظم جماعة انزو، إقليم أزيلال، يوم الأحد 26 مارس 2017 ابتداء من الساعة الثامنة والنصف صباحا، بالإعدادية الثانوية تساوت، مباراة للتوظيف في درجة مساعد تقني من الدرجة الثالثة، السلم 6.
يحدد عدد المناصب المتبارى بشأنها في ثلاث مناصب.ويخصص 25% منها لفائدة الأشخاص المتوفرين على صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم. 
شروط الترشيح:
تفتح مباراة التوظيف المذكورة في وجه المترشحين والمترشحات من جنسية مغربية، البالغين من العمر 18 سنة على الأقل و40 سنة على الأكثر في فاتح يناير من السنة الجارية، والمستوفين لشروط القدرة البدنية التي يتطلبها القيام بالوظيفة، وذلك حسب الجدول التالي: 
نوع الدبلوم أو الشهادة
الكفاءات والمهارات المطلوبة
عدد المناصب المتبارى بشأنها
التخصص
الدرجة
شهادة التأهيل المهني - شعبة ميكانيك عام- المسلمة من طرف المؤسسات المؤهلة لتسليم هذه الشهادة طبقا للمرسوم رقم 2.86.325 بتاريخ 08 جمادى الأولى 1407 (9 يناير 1987) بسن نظام عام لمؤسسات التكوين المهني أو إحدى الشهادات أو الدبلومات المحددة قائمتها طبقا للمرسوم رقم 2.12.90 الصادر في 08 جمادى الآخرة 1433 م (30 أبريل 2012) يتعلق بالشهادات المطلوبة لولوج مختلف الدرجات المحدثة بموجب الأنظمة.
* رخصة السياقة من صنف C وB بأقدمية سنتين على الأقل.
-
02
السياقة
مساعد تقني من الدرجة الثالثة
 شهادة التأهيل المهني - شعبة العاملة على الحاسوب - المسلمة من طرف المؤسسات المؤهلة لتسليم هذه الشهادة طبقا للمرسوم رقم 2.86.325 بتاريخ 08 جمادى الأولى 1407 (9 يناير 1987) بسن نظام عام لمؤسسات التكوين المهني أو إحدى الشهادات أو الدبلومات المحددة قائمتها طبقا للمرسوم رقم 2.12.90 الصادر في 08 جمادى الآخرة 1433 م (30 أبريل 2012) يتعلق بالشهادات المطلوبة لولوج مختلف الدرجات المحدثة بموجب الأنظمة.
  تنظيم  وتدبير الكتابة الخاصة للرئيس
01
الإعلاميات
الاختبارات:
المعامل
المدة
الموضوع
الاختبارات
الدرجة المتبارى بشأنها
 03
ثلاثة (03) ساعات
يتعلق بالتخصص أو التخصصات المطلوبة أو بالمهام أو الوظائف المطلوب شغلها، يتضمن موضوعا أو عدة مواضيع اختيارية
الاختبار الكتابي
مساعد تقني من الدرجة الثالثة
 02
  بين  15 و30 دقيقة
يتمحور حول مواضيع وقضايا مختلفة بهدف تقييم مدى قدرة المترشح على ممارسة المهام المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها.
الاختبار الشفوي
ملف الترشيح:
بالنسبة لفئة السائقين:يتكون ملف الترشيح من الوثائق التالية:1- طلب الترشيح لاجتياز مباراة التوظيف؛2- نسخة مطابقة لأصل الدبلوم أو الشهادة؛3- نسخة مطابقة لأصل بطاقة التعريف الوطنية؛4- نسخة مطابقة لأصل رخصة السياقة  B وC بالنسبة لفئة السائقين بأقدمية سنتين على الأقل؛5- ظرفان يحملان الطابع البريدي والعنوان الشخصي للمترشح.
بالنسبة لفئة الإعلاميات:يتكون ملف الترشيح من الوثائق التالية:1- طلب الترشيح لاجتياز مباراة التوظيف؛2- نسخة مطابقة لأصل الدبلوم أو الشهادة؛3- نسخة مطابقة لأصل بطاقة التعريف الوطنية؛4- ظرفان يحملان الطابع البريدي والعنوان الشخصي للمترشح.
 ويخصص 25% منها لفائدة الأشخاص المتوفرين على صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم.
- تودع ملفات الترشيح شخصيا بمصلحة الموظفين بجماعة أنزو خلال أوقات العمل العادية، ويحدد آخر أجل لإيداع الترشيحات يوم 28 فبراير 2017، على الساعة الرابعة والنصف زوالا.
- كل ملف للترشيح يرد عبر البريد، أو بعد انتهاء الآجال المحدد أعلاه، أو تنقصه وثيقة من الوثائق المذكورة أعلاه، أو غير مستوف للشروط المطلوبة، لن يؤخذ بعين الإعتبار.
بيانات هامة:
* يعين على المترشحين الذين يحملون صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم، تقديم طلباتهم عن طريق الإدارات المكلفة بتسيير شؤونهم.
* علاوة على الوثائق المذكورة، فإن المترشحين الناجحين بصفة نهائية في هذه المباراة ملزمون بتتميم ملفاتهم الإدارية المطلوبة نظاميا للتعيين بالوظيفة العمومية.