وزارة الصناعة التقليدية والإقتصاد الإجتماعي والتضامني: مباراة توظيف 04 تقنيين من الدرجة الرابعة

المملكة المغربية
وزارة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني

إعلان إجراء مباراة توظيف تقنيين من الدرجة الرابعة
 تنظم وزارة الصناعة التقليدية والإقتصاد الإجتماعي والتضامني يوم 25 مارس 2017 بالرباط، مباراة لتوظيف تقنيين من الدرجة الرابعة في التخصصات التالية: النجارة الفنية - المصنوعات الجلدية. ويحدد عدد المناصب المتبارى بشأنها في  أربعة (04) مناصب.
شروط المباراة:
تفتح المباراة المذكورة في وجه المترشحين من جنسية مغربية الحاصلين على دبلوم التقني في التخصصات المطلوبة، المسلم من طرف إحدى مؤسسات التكوين المهني المحدثة طبقا للمرسوم رقم 2.86.325 بتاريخ جمادى الأولى (09 يناير 1987) بسن نظام عام لمؤسسات التكوين المهني، حسبما وقع تغييره و تتميمه، أو على إحدى الشهادات المعادلة له المحددة طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل و البالغين من العمر 18 سنة على الأقل و 40 سنة ويمكن تمديد السن الأعلى لفترة تعادل فترة الخدمات الصحيحة أو الممكن تصحيحها لأجل التقاعد دون أن يتجاوز 45 سنة.
تشتمل المباراة المذكورة على اختبارات كتابية و شفوية.
يجب أن ترد ملفات الترشيح بواسطة البريد إلى مديرية الموارد وأنظمة المعلومات -  قسم الموارد البشرية بوزارة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني الكائن بشارع ماء العينيين أكدال العالي ص.ب 6435 الرباط - أو تودع مباشرة بمكتب الضبط بمقر الإدارة المركزية للوزارة، و ذلك إلى غاية 06 مارس 2017، و هو آخر أجل لإيداع الترشيحات.
و يتكون ملف الترشيح من الوثائق التالية:
- طلب خطي يبين فيه الاسم العائلي والشخصي للمرشح وعنوانه وإمضاؤه وكذاالتخصص الذي وقع عليه الاختيار لاجتياز المباراة؛
- نسخة مشهود بمطابقتها لأصل دبلوم التقني في التخصص المطلوب المسلم من طرف إحدى مؤسسات التكوين المهني أو إحدى الشهادات المعادلة  طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل مصحوبة بنسخة من قرار المعادلة؛
- نسخة مشهود بمطابقتها لأصل البطاقة الوطنية للتعريف؛
- نبذة عن السيرة الذاتية للمرشح (
CV
- ظرفان يحملان الطابع البريدي و العنوان الشخصي للمرشح؛
كل ملف للترشيح يصل بعد الأجل أعلاه أو غير مستوفي للشروط المطلوبة أو تنقصه وثيقة من الوثائق المذكورة أعلاه لن يؤخذ بعين الاعتبار و يحفظ بدون جواب.
ويخصص 25 % منها لفائدة الأشخاص المتوفرين على صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم.
ملحوظة:
- بالنسبة للدبلومات التي تتضمن التخصص ترفق وجوبا بشهادة مسلمة من المؤسسة المانحة للدبلوم يشار فيها إلى التخصص بكل وضوح.
- شهادة مسلمة من الجهة المختصة تثبت صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم بالنسبة للمعنيين بالأمر.
- الذين يحملون صفة مقاوم أو مكفول الأمة، أو عسكري قديم أو محارب قديم، يجب إرسال ملفات ترشيحهم عن طريق المندوبية السامية لقدماء وأعضاء جش التحرير أو مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الإجتماعية لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين مدعمة بشهادة تثبت تلك الصفة.
يعفى المرشحون الموظفون المنتمون لإحدى الإدارات العمومية من تقديم الوثائق المبينة أعلاه ما عدا شرط الشهادة. ويجب أن ترد طلباتهم تحت إشراف السلم الإداري عن طريق الوحدة المكلفة بالموارد البشرية بإدارتهم الأصلية، مشفوعة بموافقة رؤسائهم المباشرين وذلك داخل الأجل المحدد أعلاه.
إن المترشحين الناجحين بصفة نهائية سيتم تعيينهم كالتالي:
- تخصص النجارة الفنية للعمل بمدينة بركان - سلا؛
- تخصص المصنوعات الجلدية للعمل بمدينة الدار البيضاء.