سجل ايميلك و احصل على جديد الاخبار و المباريات مجانا و بسرعة

ادخل ايميلك من هنا:

لا تنسى تفعيل التسجيل بالضغط على الرابط داخل الايميل الذي سيصلك بعد تسجيلك

وزارة التربية الوطنية: مباراة ولوج سلك تكوين أطر الإدارة التربوية وأطر الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي – 1800 مقعد




المملكة المغربية
وزارة التربية الوطنية
والتكوين المهني
إلى السيد ة والسيد
مديرة ومديري الاكاديميات الجهوية للتربية والتكوين؛
مديري المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين.
الموضوع:
مباراة الدخول إلى سلك تكوين اطر الادارة التربوية واطر هيئة الدعم الاداري والتربوي والاجتماعي بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين – مسلك تكوين اطر الادارة التربوية – دورة 2017 .
المرجع: - المرسوم رقم 2.11.672 الصادر في 27 من محرم 1433 (23 ديسمبر 2011) في شان احداث وتنظيم المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين ، كما وقع تغييره وتتميمه؛
- قرار وزير التربية الوطنية والتكوين المهني رقم 4215.14 الصادر في 14 من ذي القعدة 1435(10 سبتمبر 2014) بتحديد شروط واجراءات وبرامج مباراة ولوج سلك تكوين اطر الادارة التربوية واطر هيئة الدعم الاداري والتربوي والاجتماعي .
سلام بوجود مولانا الامام المؤيد بالله
وبعد فتفعيلا لمقتضيات المرسوم والقرار المشار اليها في المرجع أعلاه، يشرفني اخباركم ان وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني قطاع التربية الوطنية – ستنظم مباراة الدخول إلى سلك تكوين أطر الادارة التربوية وأطر هيئة الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي – مسلك تكوين أطر الادارة التربوية بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، وذلك يوم 3 يوليوز 2017 ويخصص لها 1800 مقعدا.
شروط الترشيح :
تفتح هذه المباراة في وجه موظفي قطاع التربية الوطنية المرتبين في الدرجة الثانية على الاقل والذين قضوا اربع (4) سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة، والمتوفرين على الاقل على شهادة الاجازة او شهادة الاجازة في الدراسات الاساسية او شهادة الاجازة المهنية او ما يعادل احداها. 
ملف الترشح:
يتكون ملف الترشيح من الوثائق التالية:
- مطبوع الترشيح حسب النموذج رقم 1 الذي يمكن سحبه من موقع الوزارة  http://www.men.gov.ma  
- ترخيص الادارة باجتياز المباراة؛
- نسخة من القرار المثبت للوضعية النظامية المطلوبة للمعني بالامر؛
- نسخة مشهود بمطابقتها لاصل الشهادة الجامعية المطلوبة او قرار المعادلة بالنسبة للمتوفرين على شهادة معادلة لشهادة الاجازة ؛
- نسخة مشهود بمطابقتها لاصل البطاقة الوطنية للتعريف؛
- نسخة من السيرة الذاتية للمترشح (ة) وفق النموذج رقم 2 ،معززة بالشهادات ووثائق اثبات المهام والتجارب السابقة؛
- رسالة تحفيزية لشغل منصب اداري بعد التخرج حسب النموذج رقم 3 ؛
- رسالة تزكية؛
- ظرفان بريديان يحملان طابعواسم وعنوان المترشح (ة)؛
تودع ملفات الترشيح مقابل وصل وذلك قبل الساعة السادسة (س6) مساء من يوم 24  يونيو 2017 وهو اخر اجل لقبول الترشيحات ، مباشرة بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين الذي يقع بالنفوذ الترابي للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين التي ينتمي إليها المترشح (ة) وذلك وفق الجدول رقم 1.
كيفية إجراء المباراة:
يتم انتقاء أولي للمترشحين بناء على ملفات الترشيح التي تتضمن المعلومات اللازمة عن المتشح ومساره المهني.
يتم حصر لوائح المترشحين المفبولين لاجتياز الاختبار الكتابي في حدود اربعة اضعاف عدد المقاعد المتبارى في شانها ، من طرف المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين المحددة في الجدول المرفق الخاص بإجراء الاختبارات الكتابية والاختبارات الشفوية ، ويتم نشر لائحة المترشحين المقبولين لاجتياز الكتابي بمراكز اجراء هذا الاختبار وعلى موقع الوزارة على الانترنيت ، ابتداء من 28 يونيو 2017 ويعتبر نشر هذه اللائحة بمثابة استدعاء رسمي.
الاختبار الكتابي والشفوي :
تستمل مباراة الدخول الى سلك تكوين اطر الادارة التربوية واطر هيئة الدعم الاداري والتربوي والاجتماعي مسلك تكوين اطر الادارة التربوية – على ما يلي:
الاختبار الكتابي:
يتضمن الاختبار الكتابي موضوعا حول وضعية او وضعيات مهنية تهدف الى قياس مدى استعداد المترشح( ة) لمزاولة مهام الادارة التربوية، ويجرى الاختبار الكتابي في اربع (4) ساعات ويخصص له المعامل (1) . وينقط بنقطة عددية تتراوح بين صفر (0) وعشرين( 20). ولا يسمح باجتياز الاختبار الشفوي الا للمترشحين الحاصلين في الاختبار الكتابي على معدل يساوي على الاقل 20/10 . ويتم الاعلان عن لائحة المترشحين المقبولين لاجتياز الاختبار الشفوي بمركز اجراء الاختبار الكتابي وعلى موقع الوزارة ابتداءا من 11 يوليوز 2017 ، ويعتبر هذه الاعلان بمثابة استدعاء رسمي لاجتياز الاختبار الشفوي.
الاختبار الشفوي:
- يجرى الاختبار الشفوي مباشرة بعد الاعلان عن نتائج الاختبار الكتابي ، وذلك وفق جدولة زمنية تحدد من طرف مراكز اجراء الاختبار الشفوي؛
- يتضمن الاختبار الشفوي مناقشة انطلاقا من ملف المترشح وتجرى على شكل مقابلة مع لجن مختصة تحدث لهذا الغرض ، وفي موضوع له ارتباط بمهام الادارة التربوية ، ويجرى هذا الاختبار في ساعة واحدة (1) .ويخصص له المعامل (1) ، وينقط بنقطة عددية تتراوح ما بين صفر (0) وعشرين( 20).
الاعلان عن النتائج:
يتم الاعلان عن النتائج النهائية بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين التي اجتاز بها المترشحون الاختبار الشفوي وكذا على بوابة الوزارة http://www.men.gov.ma والاكاديميات الجهوية للتربية والتكوين ، وذلك ابتداء من 22 يوليوز 2017 في لائحة رسمية تتضمن اسماء المترشحين الناجحين بصفة نهائية ولائحة الانتظار مرتبة حسب الاستحقاق.
استمارات ونماذج الترشيح الترشيح وبلاغ الوزارة

http://www.men.gov.ma/Ar/Pages/Publication.aspx?IDPublication=4866