التسجيل لطلبة التكوين المهني للإستفادة من المنحة التسجيل عن طريق الأنترنيت




تنهي وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي إلى علم الحاصلين على شهادة البكالوريا برسم السنة الدراسية 2016-2017 والراغبين في الاستفادة من منحة دراسية لمتابعة دراستهم بسلكي “تقني” و “تقني متخصص” بمؤسسات التكوين المهني، ابتداء من السنة التكوينية 2017- 2018 ، أن بإمكانهم تسجيل طلبهم عبر الخدمة الإلكترونية “منحتي”، وذلك من خلال البوابة الإلكترونية للوزارة عبر الرابط https://www.minhaty.ma    ، ابتداء من تاريخ صدور هذا البلاغ وإلى غاية 31 يوليوز 2017   .
وتجدر الإشارة إلى أن صرف هذه المنحة سيخضع إلى نفس الشروط والضوابط المطبقة على المنحة الدراسية التي تمنح لطلاب الجامعات، حيث ستصرف لمدة عشرة أشهر عن كل سنة دراسية وعبر ثلاثة أشطر.
وسيتم تحديد لائحة مؤسسات التكوين المهني التي يحق لمتدربيها الاستفادة من المنح بقرار مشترك للسلطتين المكلفتين بالتكوين المهني والمالية.
ويمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات بخصوص الخدمة الإلكترونية “منحتي” من خلال البوابة الإلكترونية للوزارة www.men.gov.ma ، كما يمكن ربط الاتصال بالرقم الأخضر 0800001122 للاستفسار بخصوص كيفية الولوج إلى هذه الخدمة.