العثماني: ابتداء من العام المقبل سيتم إحداث 4000 قسم جديد للتعليم الأولي




وعد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني بإحداث 4000 قسم جديد لاستقبال الأطفال الموجودين خارج التعليم الأولي ابتداء من السنة المقبلة.
رئيس الحكومة وصف، اليوم الخميس بالرباط  في كلمته الافتتاحية خلال ترؤسه الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، مشروع تعميم التعليم الأولي بـ "الورش الوطني الطموح، لأنه ينطلق من رؤية استراتيجية واضحة المعالم تهدف الإسهام في تحقيق جودة التعليم ببلادنا".
وأكد العثماني، حسب بلاغ لرئاسة الحكومة، على أن تعميم التعليم الأولي بين الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و6 سنوات، "أولوية وجزء من إصلاح شامل للتعليم الذي نعتمد فيه على الرؤية الاستراتيجية للتربية والتكوين 2015-2030، إذ يحق أن نهنئ أنفسنا، وبالخصوص قطاع التربية الوطنية بجميع مكوناته، على هذا المشروع الطموح الذي نظم حفل إطلاقه تحت الرعاية السامية لجلالة الملك، وبتوجيه رسالة ملكية إلى المشاركين فيه".
وأبرز رئيس الحكومة أن هذا المشروع "هو مشروع طموح، ويندرج ضمن أولويات الحكومة التي تهتم بالتعليم في جميع مستوياته، وسبق لها الإعلان عن مجموعة من الإجراءات والبرامج في إطار رؤية ومنظومة متكاملة مندمجة".
وأوضح العثماني أن هذا البرنامج "يتكامل مع برامج أخرى لرفع جودة التعليم ولإعطاء المدرسة العمومية المكانة التي تستحق في المستقبل، كما أنه سيساهم في تغطية الخصاص"، مشيرا إلى أن الدراسات أثبتت أن عدم التحاق الأطفال، دون سن السادسة، بالتعليم الأولي، يزيد من الهدر المدرسي بثلاثة أضعاف، وأن حوالي 700 ألف طفل يوجدون خارج هذا الصنف من التعليم.

سجل ايميلك و احصل على جديد الاخبار و المباريات مجانا و بسرعة

ادخل ايميلك من هنا:

لا تنسى تفعيل التسجيل بالضغط على الرابط داخل الايميل الذي سيصلك بعد تسجيلك