إعلان مباراة التوظيف بالتعاقد سيكون في شهر أكتوبر 2018




أكد السيد مصطفى الخلفي الناطق الرسمي باسم الحكومة عقب إنعقاد المجلس الحكومي يوم 13 شتنبر 2018 أن وزارة التربية الوطنية قد برمجت عملية توظيف جديدة للأساتذة موظفي الاكاديميات الجهوية للتربية و التكوين برسم ميزانية 2019 و أن إعلان هذه المباريات سيكون خلال شهر أكتوبر 2018 لتمكين الناجحين بهذه المباريات من فرصة تكوين طويلة لتمكينهم من تسلم مهامهم برسم السنة الدراسية المقبلة 2019-2020 و من المنتظر أن تشمل عملية التوظيف المقبلة ما بين 20 و 21 ألف منصب للتوظيف بالأكاديميات الجهوية    .
مصادر موثوقة
وحسب معلوماتنا فإن وزارة التربية الوطنية ستقوم بتوظيف 21.000 أستاذ متعاقد بالأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين كل سنة، (مباراة هذه السنة ستكون مع بداية شهر نونبر في الغالب). وهذا الموضوع فقط للتذكير بشروط الولوج .
يتم تنظيم هذه المباراة (التي سيتم الاعلان عنها قريباعلى المستوى الإقليمي بالنسبة للمترشحين بسلك التعليم الابتدائي، وعلى المستوى الجهوي بالنسبة للمترشحين بسلك التعليم الثانوي، وذلك وفق التدابير و الإجراءات التالية:
شروط المباراة:
تفتح المباراة في وجه المترشحين غير الموظفين، غير المشتغلين مع الأغيار بموجب عقود، المتوفرين على الشروط التالية:
     --أن يكونوا حاملين للجنسية المغربية؛
 --أن يكونوا متمتعين بالحقوق المنية، وألا يكون قد صدر في حقهم مقرر بالادانة بسبب ارتكابهم جناية أو جنحة،
 --ألا يتجاوز عمرهم 45 سنة عند تاريخ توقيع عقد التوظيف؛
 --أن يكونوا حاصلين على:
++ شهادة الاجازة في المسالك الجامعية للتربية، أو شهادة تعادلها والمتوفرين على مؤهلات نضرية وأكاديمية مماثلة للتكوين في المسالك الجامعية،
++ شهادة الاجازة في المسالك الجامعية للتربية  ‘’ تخصص مهن التدريس’’ المستفيدين من البرنامج الحكومي لتكوين أطر تربوية في مهن التدريس؛
++ شهادة الاجازة أو شهادة الاجازة في الدراسات الأساسية أو شهادة الاجازة المهنية أو ما يعادل احداها

سجل ايميلك و احصل على جديد الاخبار و المباريات مجانا و بسرعة

ادخل ايميلك من هنا:

لا تنسى تفعيل التسجيل بالضغط على الرابط داخل الايميل الذي سيصلك بعد تسجيلك