وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية: مباراة توظيف 13 متصرفا من الدرجة الثانية




المملكة المغربية
وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية


إعلان

في شأن تنظيم مباريات توظيف متصرفين من الدرجة الثانية (السلم 11)

بوزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الإجتماعية




تنظم وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الإجتماعية مباريات لتوظيف متصرفين من الدرجة الثانية (السلم 11)، بوزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الإجتماعية وذلك حسب ما يلي:
عدد المناصب لكل مباراة
التخصص
03
القانون العام الداخلي والتحولات المؤسساتية
قانون المنازعات العمومية
03
هندسة العمل الاجتماعي
تدبير التنمية الاجتماعية
04
الدراسات الاجتماعية
الاقتصاد الاجتماعي
النوع والسياسات العمومية
02
تدبير اللوجيستيك
تدبسير المشتريات
التدبير المالي والمحاسبي
المالية والمحاسبة
01
التدقيق ومراقب التسيير
المحاسبة ومراقبة التدقيق

تجرى المباراة يوم الأحد 21 أبريل 2019، بالثانوية الـاهيلية عمر الخيام ، الكائنة بزنقة عبد الواحد المراكشي، حي الليمون، وعند الاقتضاء بمقرات أخرى، بالرباط.
يعين المترشحون(ات) الناجحون(ات) بالإدارة المركزية بالرباط، ويحتفظ بنسبة 25% من المناصب المتبارى بشانها لفائدة الأشخاص المتوفرين على صفة مقاوم، أو مكفول الأمة، أو عسكري قدبم أو محارب قديم.

المباراة مفتوحة في وجه المترشحات والمترشحين:
- من جنسية مغربية؛
- البالغين من العمر 18 سنة على الأقل و45 سنة على الأكثرفي فاتح يناير من السنة الجارية؛
- الحاصلين على دبلوم الدراسات العليا المعمقة، دبلوم الدراسات العليا المتخصصة الماستر، أو الماستر المتخصص، أو على أو إحدى الشهادات أو الدبلومات المعادلة لها طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل، في التخصصات المحدد أعلاه لكل مباراة.

1- تشتمل المباراة على اختبارين كتابيين واختبار شفوي:
تشتمل المباراة على اختبارين كتابيين، واختبار شفهي، تحدد مدة أو معامل كل منها كما يلي:
أ- اختبار كتابي عام: يتعلق بمختلق القضايا القانونية أو الإقتصادية او التدبيرية أو الاجتماعية أو الإنسانية أو العلمية أو بالتخصصات المطلوبة أو بالمهام والوظائف المطلوب شغلها (المدة: 3 ساعات - المعامل: 3)؛
ب- اختبار كتابي خاص: يتعلق بمجال اختصاصات الوزارة أو بالتخصصات المطلوبة أو بالمهام أو الوظائف المطلوب شغلها (المدة: 3 ساعات - المعامل: 3).
ويمكن أن تطرح في إطار الاختبار الكتابي مواضيع اختيارية تراعي الحاجيات المختلفة للوزارة من التخصصات والكفاءات المطلوبة.
ج- اختبار شفهي:
تناقش فيه لجنة المباراة مع المترشح(ة) الناجح (ة) مواضيع وقضايا مختلفة بهدف تقييم مدى قدرته(ا) على ممارسة المهام المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها (المدة: بين 15 و30 دقيقة -المعامل: 3).

2- ملف الترشيح:
يتكون ملف الترشيح من الوثائق التالية:
- طلب خطي يتضمن الإسم العائلي والشخصي للمترشح(ة) وعنو١نه(ا) وإمضاؤه(ا)؛
- سيرة ذاتية (CV) تحمل صورة المترشح(ة)؛
- نسخة مشهود بمطابقتها لأصل البطاقة الوطنية للتعريف؛
- نسخة مشهود بمطابقتها لأصل الدبلوم في التخصص المطلوب أو إحدى الشهادات المعادلة المحددة طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل مصحوبة بنسخة من قرار المعادلة؛
- شهادة تثبت الانتماء إلى أسرة المقاومة أو مكفولي الأمة أو محارب قديم أو عسكري قديم بالنسبة لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، بالنسبة للمباريات التي تفوق ثلاثة (03) مناصب مخصصة؛
- ثلاثة أظرف تحمل الطابع البريدي والإسم الشخصي والعائلي للمترشح(ة) وعنوانه(ا) الشخصي؛
ويتعين على المترشحات والمترشحين الذين يحملون صفة موظف(ة)، زيادة على الوثائق المذكورة الإدلاء بترخيص الإدارة التي ينتمون غليها لاجتياز المباراة.
ترفض طلبات الترشيح التي تنقصها إحدى الوثائق المذكورة او المرفقة لوثائق غير مشهود على مطابقتها للأصل، أو الواردة خارج الآجال المحدد أدناه.

3- إيداع الترشيحات:
تودع ملفات الترشيح مباشرة بوزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الإجتماعية - مديرية الموارد البشرية والميزانية والشؤون العامة-، بالمقر الكائن بالعنوان: 47 شارع ابن سينا، أكدال الرباط، أو تبعث بواسطة البريد، والكتابة على الظرف البريدي العبارة التالية: "مباراة توظيف متصرف من الدرجة الثانية (السلم 11) بإبراز التخصص المدلى به في الشهادةوذلك في أجل أقصاه يوم الجمعة 22 مارس 2019 وهو آخر أجل لقبول الترشيحات.

كما تبعث ملفات المشاركة في المباراة بالنسبة للمترشحات والمترشحين من المقاومين عن طريق المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، وبالنسبة للمترشحات والمترشحين من مكفولي الأمة وقدماء المحاربين وقدماء العسكريين عن طريق مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين.