سجل ايميلك و احصل على جديد الاخبار و المباريات مجانا و بسرعة

ادخل ايميلك من هنا:

لا تنسى تفعيل التسجيل بالضغط على الرابط داخل الايميل الذي سيصلك بعد تسجيلك

حصاد يوظف 50 عونا ببيوت العمال والولاة

جريدة الصباح
العدد 4317 ليوم الثلاثاء 4 مارس 2014
عبد الله الكوزي

حصاد يوظف 50 عونا ببيوت العمال والولاة

مديرية الشؤون الإدارية تقبل استقالة 29 موظفا وتسن إجراءات مشددة لضبط التغيب

وافقت وزارة الداخلية على التأشير لنحو 50 منصبا لتوظيف أعوان البيت لفائدة العمال والولاة، و100 منصب لتوظيف خلفان القواد، و420 منصبا مخصصا للمباريات التي تتعلق بتوظيف 20 مهندسا معماريا، و100 متصرف، و200 تقني لتلبية حاجيات مختلف المصالح الخارجية للوزارة من الموارد البشرية.


مقابل ذلك، أحالت الوزارة 218 ملفا يتعلق بالتقاعد بحد السن، و17 ملفا يتعلق بالتفاعد النسبي. ووصل عدد الملفات المتعلقة برصيد الوفاة وتحويل المعاش، وفق ما كشفه مصدر من مديرية الشؤون الإدارية التابعة لوزارة الداخلية إلى 21، إذ قامت الوزارة بتهييء المناصب المالية المخصصة للتوظيفات المذكورة، وذلك من خلال تحويل المناصب المالية، وإعادة انتشارها وفق كل حالة.

وفي إطار السيرورة الإدارية لموظفي الوزارة، أنجزت مديرية الشؤون الإدارية، أخيرا، 7110 ترقيات في الرتبة، وما يقارب 1328 ترقية في الدرجة، عمت الأطر والأعوان التقنية والإدارية للوزارة، موزعين بين الترقية عن طريق الأقدمية، والترقية عن طريق امتحانات الكفاءة المهنية.

وعلى عكس وزراء الداخلية الذين تناوبوا على الوزارة، فإن محمد حصاد، أعطى أوامره لمسؤولي مديرية الشؤون الإدارية الجدد، بتيسير سبل الإلحاق، سواء تعلق الأمر بالوظفين الراغبين في الالتحاق بإدارات أخرى، أوالراغبين في الالتحاق بوزارة الداخلية. وبلغت الملفات التي عولجت خلال السنة الجارية 26 ملفا للإلحاق، ويحتل الأطر، خصوصا المتصرفين والمهندسين، النسبة الكبيرة، كما أن القطاعات الأكثر استقطابا هي وزارة المالية، والخارجية والتعاون، ووزارة التعليم العالي، والجماعات الترابية، والوكالات الحضرية. وبلغ عدد ملفات الانتقال التي عولجت خلال السنة الجارية، ما مجموعه 230 ملفا، غالبيتها لغرض التجمع العائلي، أو لظروف صحية.
.....