وزارة الشباب والرياضة: مباراة لتوظيف (26) متصرفــا من الدرجة الثالثــة - السلم 10




المــملكـة المغربـية
وزارة الـشباب والـرياضة
Ministère de la jeunesse et des sports
الكتابة العامة
مديرية الموارد البشرية

إعلان عن مباراة توظيف

Ministère de la jeunesse et des sports: Concours de recrutement de (26) Administrateurs 3ème grade - échelle 10

إعــــــــــــــلان
عن إجراء مباراة لتوظيف متصرفين من الدرجة الثالثة

تنظم وزارة الشباب والرياضة مباراة لتوظيف 26 متصرفــا من الدرجة الثالثــة (السلم 10) بمركز حماية الطفولة والمراهقين بيعقوب المنصور - الرباط - يوم الأحد 02 نونبر 2014، للتعيين في النيابات الإقليمية التالية :
  • نيابة ميدلت - نيابة جرسيف - نيابة بركان - نيابة شيشاوة - نيابة كلميم - نيابة تزنيت - نيابة الناظور - نيابة طاطا - نيابة الراشيدية - نيابة بوجدور - نيابة الصويرة - نيابة بومالن - نيابة شفشاون - نيابة آسفي - نيابة وزان - نيابة سيدي إيفني - نيابة سيدي بنــور - نيابة تارودانت - نيابة إفـــــران - نيابة زاكورة - نيابة العرائش - نيابة آســــا الزاك - نيابة الرحامنـة - القاعدة البحرية بالمحمدية.
ويخصص 25 % منها لفائدة الأشخاص الـمتوفرين على صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم و 7 % منها لفائدة الأشخاص المعاقين.
شروط المشاركة :
  • الجنسية مغربية .
  • السن أقل من 45 سنة.
  • حاصل على دبلوم المعهد الملكي لتكوين أطر الشبيبة والرياضة (شعبة الشباب - شعبة الإنعاش النسوي ورياض الأطفال - شعبة حماية الطفولة - شعبة الرياضة).
يتكون ملف الترشيح للمشاركة في المباراة من الوثائق التالية :
  • طلب المشاركة في المباراة .
  • نسخة من دبلوم المعهد الملكي لتكوين أطر الشبيبة والرياضة مصادق عليها.
  • نسخة مشهود لمطابقتها لأصل شهادة تثبت صفة مقاوم أو مكفول للأمة أو عسكري قديم أو شخص معاق بالنسبة للمرتشحين المتوفرين على هذه الصفة.
  • نسخة من بطاقة التعريف الوطنية مصادق عليها.
  • ظرفان متنربان يحملان اسم وعنوان المرشح.
تشتمل المباراة على اختبارين كتابيين واختبار شفوي تحدد مددها ومعاملاتها كما يلي:
الاختبار المدة المعامل التوقيت
1- اختبار كتابي عام: يتعلق بمختلف القضايـــا القانونيـــة أو الاقتصاديـــة أو الاجتماعية أو الإنسانية أو العلمية. ثلاث (03) ساعات 2 من 14 و30 دقيقة
إلى 17 و 30 دقيقة
2- اختبار كتابي خاص: يتعلق بمجال جميع اختصاصات وشعب المعهد الملكي لتكوين أطر الشبيبة والرياضة. ثلاث (03) ساعات 3 من 14 و30 دقيقة
إلى 17 و 30 دقيقة
3- اختبار شفوي: تناقش فيه لجنة الـمباراة مع المترشح مواضيع متعلقة بمهام واختصاصات وزارة الشباب والرياضة. بين 15 و30 دقيقة 3 من تحديد اللجنة
يتأهل لاجتياز الاختبار الشفوي المترشحون الحاصلون على معدل لا يقل عن 10 من 20 في الاختبارين الكتابيين دون الحصول على نقطة إقصائية (أقل من 05/20).
ترسل ملفات الترشيح للمشاركة في المباراة إلـى وزارة الـشباب والـرياضـة مديرية الـموارد الـبشريـة (مصلحة التدبري التوقعي) 51 شارع إبن سينا أكدال الرباط إلى غاية 29 أكتوبر 2014 وهو آخر أجل لقبول الترشيحات، وتنشر لوائح المدعوين المقبولين لاجتياز المباراة بالموقع الإلكتروني للوزارة، والموقع الإلكتروني للتشغيل العمومي، وتعتبر بمثابة استدعاء لإجراء المباراة.