سجل ايميلك و احصل على جديد الاخبار و المباريات مجانا و بسرعة

ادخل ايميلك من هنا:

لا تنسى تفعيل التسجيل بالضغط على الرابط داخل الايميل الذي سيصلك بعد تسجيلك

التقشف وتقليص نفقات التسيير والقيام بالتوظيف في حدوده الدنيا أهم معالم رسالة بنكيران التوجيهية لمالية 2016

اتسمت رسالة عبد الإله بنكيران التوجيهية حول القانون المالي الأخير لحكومته برسم العام 2016 بحضور قوي للتوجيهات الملكية التي وردت في خطاب العرش الأخير، والتي تهم تمويل المبادرة الملكية الجديدة لتنمية الهوامش والمناطق الفقيرة، وإصلاح التعليم وتحسين أوضاع المهاجرين المغاربة في علاقة بالقنصليات.
و وفق صحيفة أخبار اليوم، فقد قالت الرسالة إنها ستعطي الأولوية لتكثيف الجهود لمكافحة الفقر والهشاشة وسد الخصاص المسجل في المناطق البعيدة والمعزولة، وخاصة بقمم الأطلس والريف والمناطق الصحراوية والجافة والواحات، وببعض القرى في السهول والسواحل على مستوى البنيات التحتية والخدمات الاجتماعية الأساسية سواء في مجال التعليم والصحة، أو الماء والكهرباء، والطرق القروية وغيرها.

 كما نصت الرسالة على ضرورة الاستمرار في نهج التقشف وتقليص نفقات التسيير والقيام بالتوظيف في حدوده الدنيا، وأعلنت عن عزم الحكومة من أجل تنزيل إصلاح أنظمة التقاعد في السنة المالية المقبلة، ومواصلة إصلاح نظام المقاصة. كما أوضحت الرسالة أن الاعتمادات المالية التي ستوفرها الحكومة من دعم المواد الأساسية ستوجه ابتداء من العام المقبل لصندوق التماسك الاجتماعي، الخاص بتمويل كل من نظام التغظية الصحية “راميد” ونظام “تيسير” لدعم التمدرس، والدعم المباشر للأرامل.