سجل ايميلك و احصل على جديد الاخبار و المباريات مجانا و بسرعة

ادخل ايميلك من هنا:

لا تنسى تفعيل التسجيل بالضغط على الرابط داخل الايميل الذي سيصلك بعد تسجيلك

المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج: مباراة توظيف 30 مراقب مربي-إناث. آخر أجل هو 08 يونيو




المملكة المغربية
رئيس الحكومة
المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج


إعلان عن مباراة لتوظيف 30 مراقب مربي (إنــــاث)


ستنظم المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج مباراة لتوظيف 30 مراقب مربي (السلم 6) إنـــاث بمركز أكادير ومكناس أو بمراكز أخرى ان اقتضت المصلحة ذلك.
ويحتفظ ب 25% من المناصب المتبارى في شأنها لمرشحي مكفولي الأمة وقدماء العسكريين وقدماء المحاربين مع الأشخاص المتمتعين بصفة مقاوم.
سيتم تعيين المترشحات الناجحات للعمل بالمؤسسات السجنية التابعة لمركز المباراة المختار من طرف المترشحة حسب الجدول أسفله ويمكن إذا اقتضت المصلحة الإدارية ذلك إعادة توزيع المناصب على الجهات حسب الخصاص في المؤسات السجنية.
تاريخ اجراء المباراة مركز المباارة عدد المناصب المخصصة المؤسسة التي سيتم التعيين للعمل بها الشهادة أو الدبلوم والمهارات العلمية المطلوبة
11 يونيو 2017

 أكادير
15
السجون المحلية ب: الداخلة، العيون، السمارة، بويزكارن، طاطا، طانطان، أزيلال واد زم أو بمؤسسات سجنية واقعة داخل المجال الترابي لجهات سوس-ماسة والعيون - الساقية الحمراء وبني ملال خنيفرة ومراكش آسفي
أن تكون المترشحة حاصلة على:
- شهادة البكالوريا؛
وفي حالة توفر المترشحة على مهارات عملية في مجال الرياضات الدفاعية أو في التمريض أو المساعدة الاجتماعية أو الإعلاميات يتعين الإدلاء بشهادة تثبت ذلك.
مكناس
15
السجون المحلية ب: زاكورة، ميدلت، الناظور، طنجة، تاونات، ميسور، ورزازات أو بمؤسسات سجنية واقعة داخل المجال الترابي لجهات درعة تافيلالت والشرق وطنجة - تطوان - الحسيمة وفاس - مكناس والدار البيضاء الكبرى - سطات


ملحوظة: لايسمح للمترشحات الناجحات في هذه المباراة بعد تعيينهم بتقديم طلب الانتقال إلا بعد انقضاء مدة أربع سنوات.

شروط المشاركة:
- أن تكون المترشحة من جنسية مغربية؛
- أن تكون حاصلة على شهادة الباكلوريا؛
- أن تكون متمتعة بحقوقه الوطنية وذات مروءة؛
- أن تبلغ من العمر 21 سنة على الأقل و30 سنة على الأكثر في فاتح يناير من السنة الجارية ويمكن تمديد هذا الحد من السن لمدة تعادل مدة الخدمات المدنية أو العسكرية الصحيحة أو الممكن تصحيحها لأجل التقاعد من غير أن تتجاوز 35 سنة؛
- أن لا تكون مصابو بأي مرض أو عاهة يترتب عنها ضعف في القدرة البدنية من شأنه أن يحول دون مزاولة خدمة فعلية بالليل أو النهار، و لا سيما الإصابات المزمنة في الجهاز العصبي أو المرض، أو الاضطراب العقلي التي تطلبت أو تتطلب علاجا في إحدى مؤسسات الأمراض العقلية، أو كل إصابة في الحلق قد تعرقل الصوت، وتعتبر التمتمة كذلك من موانع القبول في هذه المناصب؛
- أن تتوفر على قدرة سماع جيدة؛
- أن تتوفر على قامة لا تقل عن 1.65 مترا (من غير حذاء)؛
- أن تتمتع بحدة بصر نسبتها 17/10 على الأقل بدون تصحيح (استعمال النظارات أو العدسات اللاصقة غير مقبول)؛
- أن تلتزم كتابة بالعمل ضمن مصالح إدارة السجون وإعادة الادماج لمدة لا تقل عن 8 سنوات ابتداءا من تاريخ التوظيف وتلتزم كل موظفة أخلت بهذا الالتزام بأن ترجع إلى الخزينة العامة للمملكة مجموع المبالغ والرواتب التي استفادة منها خلال فترات التكوين، اضافة إلى نسبة الثمن (8/1) عن كل سنة أو جزء من سنة من الخدمة غير المنجزة.


ملف الترشيح:

- طلب الترشيح يسحب من الموقع الإلكتروني للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج (WWW.DGAPR.GOV.MA
- نسختان من بطاقة التعريف الوطنية البيومترية مصادق عليهما أونسختان من عقد الازدياد لا تتعدى صلاحيتها 3 أشهر بالنسبة للذين لا يتوفرون على بطاقة التعريف الوطنية البيومترية؛
- نسختان من شهادة الباكالوريا مصادق عليهما من طرف السلطة المختصة؛
- بالنسبة للمترشحات المتمتعات بصفة مقاوم أو مكفول الأمة أو قدماء العسكريين أو قدماء المحاربين يجب أن ترسل البطاقة أو الشهادة التي تثبت ذلك عن طريق الإدارات المكلفة بتسيير شؤونهم إلى قسم التوظيف وتطوير وتقييم آداء الموظفين بالمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج؛
- أربع أظرفة من نوع تلصيق ذاتي (Autocollantes) متنبرة تحمل الاسم والعنوان الكامل للمرشحة؛
- ترخيص من الإدارة المشغلة لاجتياز المباراة بالنسبة للمترشحات اللواتي يحملن صفة موظفة، تحت طائلة الرفض أو الحذف من اللائحة النهائية للناجحات.

يودع ملف الترشيح بصفة شخصية بإحدى المؤسسات السجينة القريبة من مقر السكنى حسب اختيار المترشحة ابتداء من تاريخ نشر هذا الإعلان إلى غاية 08 يونيو 2017 وهو آخر أجل لإيداع ملفات الترشيح وذلك قصد التأكد من التوفر على شرطي القامة وحدة البصر ولا تقبل الملفات الواردة عن طريق البريد.

مواد المباراة:

أ- الاختبار الكتابي:
المعامل المدة الاختبار
2 ساعتان
اختبار كتابي: يشتمل على أسئلة عامة ذات اختبارات متعددة وروائز بسيكو تقنية Tests psychotechniques أو سؤال أو أسئلة يتعلق بإحدى التخصصات أو المهام أو الوظائف المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها.

في حالة النجاح في الاختبار الكتابي، يجب على المترشح الإدلاء بالوثائق التالية عند إجراء الاختبار في الرياضة:
1- نسخة من بطاقة السوابق القضائية مسلمة من الإدارة العامة للأمن الوطني أو السجل العدلي؛
2- صورة فتوغرافية من حجم 4X4؛
3- نهج السيرة الذاتية في ثلاث نسخ؛
4- مخطط القلب الكهربائي E.C.G - (Electrocardiogramme)- مصحوبا بتقرير أخصائي في أمراض القلب والشرايين؛
5- تحليلة (HbA1c) Hémoglobine Glyquée؛
يجب أن يكون مصحوبا بلوازم إجراء اختبار الرياضة.

ب- الاختبار في الرياضة:
لايتأهل لاجتياز اختبار الرياضة إلا المترشحات الحاصلات على الأقل على معدل 20/10 في الاختبار الكتابي.
- ولا يسمح للمترشحات باجتياز اختبار الرياضة إلا بعد موافقة اللجنة الطبية المعينة بقرار للمندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج بعد إجراء فحوصات متعلقة بالأهلية البدنية و النفسية للمترشحات.

المعامل الاختبار في الرياضة
3  يتضمن تمارين لقياس القدرة على التحمل واجتياز حواجز رياضية
في حالة النجاح في اختبار الرياضة يجب على المترشحات اتمام ملف الترشيح بالآتي:
- نهج السيرة الذاتية في ثلاث نسخ؛
- شيك ملغى.
ج- الاختبار الشفوي أو التطبيقي:
المعامل المدة الاختبار
3 ما بين 15 و30 دقيقة
 يتضمن مقابلة لتقييم قدرات المترشحة على ممارسة المهام أو الوظائف المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها.
 ولا تتأهل لاجتياز الاختبار الشفوي إلا المترشحات الحاصلات على الأقل على 20/10 في اختبار الرياضة والمتوفرات على الشروط الصحية المطلوبة.

ملاحظة:
- سيتم الإعلان عن لوائح المترشحات المدعوات لإجراء الاختبار الكتابي بالموقع الالكتروني للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج وبوابة الالتشغيل العمومية www.emploi-public.ma، ويعتبر هذا الإعلان بمثابة استدعاء.
- على المترشحات المقبولات لإجراء المباراة المذكورة أن يدلين للجنة المباراة ببطاقة تعريفهن الوطنية عند دخولهن قاعة الامتحان.
- وليكن في علم المترشحات أن قبولهن النهائي مرتبط بنتيجة الفحص الطبي المجرى من طرف اللجنة الطبية المختصة، وعدم تسجيل أسمائهن بالسجل المركزي التأديبي لوزارة الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة.
- ابتداء من 13 يونيو سيعلن عن نتائج الاختبار الكتابي بالموقع الإلكتروني للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج وبوابة التشغيل العمومية   www.emploi-public.ma، ويعتبر هذا الإعلان بمثابة استدعاء.