الإمارات العربية تعلن عن حاجتها إلى أئمة مغاربة


حولت مدينة الرباط إلى قبلة لمئات الأئمة من مختلف المدن المغربية الذين سيخضعون لاختبارات سيتم إجراؤها من طرف لجنة مختصة لاستكمال الإجراءات الممهدة لسفرهم من أجل العمل بدولة الإمارات العربية المتحدة.
 
وكشف مصدر مطلع أن دولة الإمارات العربية المتحدة أعلنت، في وقت سابق، عن حاجتها لعشرات الأئمة المغاربة، والذين سيجدون أنفسهم ملزمين باجتياز امتحانات ستتم بتنسيق مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية قبل تحديد قوائم المقبولين، الذين سيمكنهم فيما بعد إنجاز باقي الإجراءات الإدارية قبل الانتقال إلى دولة الإمارات العربية المتحدة لمباشرة مهامهم.

وأشار المصدر ذاته إلى أن عددا من الأئمة يعتبرون أن الأمر يتعلق بفرصة لا تعوض لتحسين ظروفهم المعيشية المزرية، خاصة في ظل الحديث عن استفادة الناجحين في الاختبار من عقود تتضمن تعويضات وامتيازات مغرية، إذ يتراوح التعويض المخصص للأئمة ما بين 18 و20 ألف درهم، في حين يصل الراتب المخصص للمرشدين من الأئمة الحاصلين على الماستر إلى 40 ألف درهم.

وعلمت «المساء» أن اللجنة التي أشرفت على عملية الانتقاء حرصت على معرفة نوعية الكتب التي شكلت المرجعة الثقافية للمرشحين وكذا توجهاتهم الدينية، كما طلب منهم تلاوة سور قصيرة من القرآن الكريم.

مصطفى الحجري - الرباط
جريدة المساء - 28 شتنبر 2012